.๑. قَاَفْ .๑.

لماذا لم أقاطع الفيس بوك ؟!

Posted on: 24 أكتوبر 2009


icontexto-inside-facebook

لماذا لم أقاطع الفيس بوك !

أغلب مستخدمين الفيس بوك [العرب] قرروا أن يقاطعوا موقع الفيس بوك العالمي يوم كامل على أن يكون هذا اليوم بتاريخ 24\10\2009 وبالفعل لاحظت أن هناك نوع من الهدوء بهذا اليوم الخريفي الجميل بالموقع، ولكني أعلنتها صراحة أني لن أقاطع الموقع مع الجميع، وقد يستغرب ويستنكر الجميع فعلتي هذه وقد يعتبرها “المتشددون” من الناس جريمة لا تغتفر !

أنا هنا لأكتب لكم أسباب ودوافع هذه الجريمة بزعمكم !

يقول الأمام الشافعي رحمه الله :
يخاطبني السفيه بكل قبح
فأكره أن أكون له مجيباً
يزيد سفاهة فأزيد حلماً
كعود زاده الاحراق طيباً

ومن هذا المنطلق كانت شرارة الأنطلاق لأتخاذ قراراي الشخصي، كثيرة هي حملات المقاطعة التي تبنيناها نحن معشر العرب والمسلمين، بداية بمقاطعة المنتجات الأمريكية، وصولاً إلى مقاطعة المنتجات الدنماركية، إلى أن وصل بنا الأمر إلى مقاطعة دولة [الفيس بوك] العالمية !!!

السؤال من هو التالي.!؟ . . لماا لا يكون هناك دراسة شاملة قبل البدء بأي حملة مقاطعة نقوم بها، فمثلاً لو تحدثنا عن المنتجات الدنماريكة وحملة مقاطعتها سنتذكر أن هناك العديد من المحلات الكبرى قررت عدم بيع تلك المنتجات ومنها محلات [كارفور الفرنسية] وكأنه فعل فعلته حباً لنا نحن العرب !، الآن عند ذهابكم للتسوق ستكتشفون أن كل تلك المنتجات عادت للبيع وأستمرت مبيعاتها بالإزدهار من قبل المستهلكين [المغفلين] ، أعزائي مواطني البلدان العربية أنا هنا أقدم لكم تعازيي الحارة لموت فقيدكم الراحل [ضمير الحق] إلى أجل غير مسمى !

حتى لا أخرج بعيداً عن أطار التدوينة سأكمل بقية حديثي عن هذه الحملة الأخيرة فقط !

أنا تلقيت دعوات لأكثر من 60 مجموعة تطاالب بمقاطعة الفيس بوك بالتاريخ المذكور أعلاه، السؤال هنا لماذا لا نستطيع نحن معشر العرب أن نتحد في مجموعة واحدة فقط لنكون قوة واحده،؟ أم أننا معشر الجنس العربي تعودنا على الفرقة والتشتت؟، وعندما تدخل هذه المجموعات تجد أعضائها يحملون صور غير لائقة والبعض يحمل صور بعض الفنانين كصور شخصية، وحتى الروابط والصور والمقاطع ليس لها صلة بفكرة المجموعة، اليس بالأحرى أن نعالج تلك المشاكل قبل أن نقوم بالتفكير بالمقاطعه؟؟؟؟، اليس من الأولى أن نبتكر مجموعات جديدة تغسل هذه الأدمغة المتعفنة بالفساد أولاً؟، وكان بالأجدى بأعتقادي أنه بهذا اليوم أن نجعله يوماً لنشر الخير بدلاً من جعله يوم مقاطعة كسائئر الأيامومن ثم نعود بعد هذه المقاطعة وكأن شيً لم يحدث، نعم وقتها أدراة الفيس بوك ستهتز عندما تعرف أننا أصبحنا متحدين أكثر عن طريق موقعهم بالذات، والذي كان الهدف الحيقيقي منه هو أضاعة أوقات البشر وشل عقلهم عن التفكير السليم، وبالفعل نجحوا بمبتغاهم خصوصاً وإن علمنا أن عدد سكان دولة الفيس بوك يبلغ 300,000,000 مستخدم والعدد في أزدياد شديد السرعة !

الفيس بوك كغيره من المواقع على شبكة الأنترنت فيه الخير وفيه الشر ونحن من نختار ! ، والحمدلله ما زلنا نملك حرية الأختيار “حتى وقتنا الحالي” إذا لنختر نشر الخير بدلاً من الفساد، لو عملتوا مقارنة سريعة بين الجروبات التي تنشر الخير والي تنشر “الفن” ستجد الفوارق شاسعة بل وكبيرة، الأنسان اللي أسمه [تامر حسني] يملك معجبيه أكثر من 2000 مجموعة على الفيس بوك، وللأسف أعداد مرتاديها كبيرة بل وضخمة جداً، وهكذا نحن العرب نحاول أرضاء ضمائرنا بأقل مجهود، حسناً قاطعوا الفيس بوك بهذا اليوم ومن ثم عودوا إلى مجموعاتكم وأنشطتكم الفاسدة بالموقع  بعد أن عملتوا واجبكم الذي لا أجد له مبرراً، أما أنا فقد قررت أن أنشر الخير بهذا اليوم وأني لن أنضم لحملة “عشوائية” أخرى بعد الآن !

تذكروا فقط قول الشافعي رحمه الله عليه الذي ذكرته بالأعلى، أنتم بتصرفاتكم العشوائية هذه تصبون الزيت على النار فقط لا أقل أو أكثر !

3 تعليقات to "لماذا لم أقاطع الفيس بوك ؟!"

بالمناسبــــــه.. تخليت عن الموقع “ليس من ذلك اليوم” بل من قبل يوم المقاطعة المقصود..

ولكم جزيل اشكر

نعــــــم.. أؤيّدكم الرأي على ذلك.. وهذه نقطة جيّده بل وممتازه أن نفعل ما ترضاه أنفسنــــــــــا لا إجبارا.. بالنسبـــة لي فقد تخلّيــــــت تماما “من اقتناع ذاتي” عن ذلك الفيس بوك.. بسبب أنني وجدت أنه أقل من 50% هو جيد، وأكثر من 50% مساوؤه.. في الحقيقه لم أتردد كثيرا بالتخلي عن ذلك الموقع بل وإنني عندما خرجت تماما شعرت بالإرتياح الشديد.. كان هذا اقتناعا تاااااما لذاتي وفي الحقيقه “لم يكن بمقدوري الإستفادة منه كثيرا” والفترة التي قضيتها فيه كانت يسيره، ولكنني كنت أشعر بتأنيب الضمير بسبب رؤيتي الغير مقصوده أو الدخول لمكان معين ورؤيتي وقراءتي لأشياء وأفعال غير مسؤوله.. وهذا الموقع يحتاج الكثييير الكثييير من الحذر..

شكــــــرا لكم.. مجرّد رأي

قد يكون فيه الكثير من المساوء ولكن أختي أيضاً مثل ما ذكرتي هناك العديد من الفوائد، وبإمكاننا بالعمل والتعاون أن نزيد من نسبة الخير والحمدلله أنا لليوم هذا ما أستخدمه إلا في نشر الخير، وري يقدرنا على فعله :]

وبالفعل وخاصة للمستخدمين الجدد “الموقع يحتاج الكثير والكثييييييير من الحذر :]

عفواً وشكراً لكِ أختي الغاليى على تشريفكِ لي ومروك على مدونتي المتواضعة

أضف تعليق

تجدوني هنا

مَزاَجيْ

متحدي !
متحدي !

مَنْ أَنا !

أَنَـا رَجُـلٌ لـَمْ تَلِدْهٌ أٌمّهٌ [عَ ـبَثَاً] أَنـَا رَجٌـلَـاً حَجـزْتٌ لِــَنفْسِـ ـيْ مَـقْعَداً مِـنْ مَـقَاعِدْ الـتَارِيخْ


  • لا شيء
  • One heart: بوركت أناملكم نعم هم الجيل الصاعد إن لم تُحسن تربيتهم لساءت الأحوال أكثر فأكثر وا
  • uniquexm: كلمات رائعة بجد.. كلامك فيه من الواقع المؤلم.. آســتــــمـر..
  • همسات: بسيطة هي الكلمات لكن معبرة ابدعت فاتقنت الكتابة .. وانتظر جديدك واتمنى ارى وطني ي

أَرشِيفَ مُدَوِنَتَيْ

أحْصَائِيَاتْ قَافْ

  • 5٬901 نَقْرَهْ

شَرّفٌونِيْ فِيْ يَومِ مِنَ الأًيَامِ

free counters